الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*فى اجتماع مجلس المحافظين برئاسة إسماعيل.. تكثيف الجهود المبذولة لإنهاء ملف إزالة التعديات فى أسرع وقت "التموين" تتحمل زيادة أسعار نقل السلع و84 مليونا يستفيدون بالخبز المدعم

المصدر: جريدة الاهرام 5/7/2017

كتبت ــ سحر زهران:

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال رئاسته أمس اجتماع مجلس المحافظين بحضور عدد من الوزراء، استمرار الحكومة فى تنفيذ توجيه رئيس الجمهورية باستعادة أراضى الدولة المتعدى عليها، وذلك حتى إزالة كل التعديات واسترداد مجمل الأراضى، مع وضع ضوابط صارمة لمنع تكرار حدوث أى تعديات مستقبلاً.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن الدولة تتعامل مع ملف إزالة التعديات على أراضى الدولة بكل قوة وحسم، وتضعه على رأس أولوياتها خلال هذه المرحلة، بما يحفظ حقوق الوطن والمواطن، متوجهاً بالشكر إلى القوات المسلحة ووزارة الداخلية على ما بذلوه من جهود كبيرة ساهمت فى دفع جهود الدولة والمحافظين فى هذا الإطار.

واستعرض مجلس المحافظين خلال الاجتماع تقريراً حول الجهود المبذولة حتى الآن لإزالة التعديات على أراضى الدولة، حيث وجه رئيس مجلس الوزراء بتكثيف الجهود المبذولة من جانب الوزارات والجهات المعنية لإنهاء هذا الملف فى أسرع وقت ممكن، والعمل على إعداد قواعد بيانات متكاملة لرصد وتسجيل كل الأراضى المستردة بالمحافظات.

ووجه رئيس مجلس الوزراء أيضاً بالبدء فى اتخاذ إجراءات تقنين الأوضاع لعدد من الأراضى المملوكة للدولة.

وعقب الاجتماع اكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق على إغلاق المخابز التى تعمل دون تراخيص، حيث تحصل على الدقيق المهرب والمدعم وتبيعه بسعر حر، كما تم توجيه كل المحافظين بضرورة غلق هذه المخابز، وسيتم حصر كل اجراءات المخابز بقرار واحد، مشيرا الى ان 84 مليون مواطن يستفيدون من العيش المدعم.

وكشف المصيلحى، عن مناقشة تنظيم التجارة الداخلية وذلك التوسع فى انشاء المناطق اللوجيستية والتوسع فى منافذ التوسيع بالمحافظات وسيتم عرض خطة تنظيم التجارة الداخلية على رئيس مجلس الوزراء وسيتم عرضها على رئيس الجمهورية تمهيدا لتنفيذها.

وأضاف وزير التموين، أن قرار زيادة المخصصات التموينة لكل فرد لتصل الى 50 جنيها للفرد الواحد للاسرة حتى أربعة أفراد بدأ تطبيقه بالفعل من اول يوليو.

وأشار الوزير، إلى انه تمت مناقشة، تأثير زيادة اسعًار السولار على تكلفة نقل السلع التموينية، مشيرا الى انه عقد اجتماعا مع كل الأطراف وستتم زيادة نولون نقل السلع الاساسية من قمح وزيت وسكر وغيرها للمسافة الاقل من 100 كم ستزيد بنسبة 10% ، وان تأثير قرار رفع اسعار السولار على اسعار النقل لا تتعدى 9% وهذه التكلفة ستتحملها وزارة التموين دون اى تحميل على المواطنين، مؤكدا انه تم الاتفاق خلال اجتماع مجلس المحافظين على تسعير انبوبة البوتاجاز بـ30 جنيها للمستودع ولن تزيد للاستهلاك المنزلى بحد اقصى 35 جنيها.

من جانب آخر، قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، فى مؤتمر صحفي إن الاجتماع، استعرض عدة موضوعات أهمها ازالة التعديات على اراضى الدولة، مؤكدا أن النظام التاريخى للتعدى على اراضى الدولة انتهى بلا رجعة.

وأضاف أن المجلس قرر ان توجيهات رئيس الجمهورية مازالت قائمة وسارية لاستكمال ازالة كل التعديات على اراضى الدولة، ولن يسمح، على الاطلاق، بالتعدى مستقبلا على اى شبر من أراضى الدولة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى: ان الاجتماع استعرض موضوع التغذية المدرسية الذى يستفيد منه 10 ملايين تلميذ، مؤكدة اهمية وجود منظومة غذائية مدرسية محكمة قبل العام الدراسى الجديد.

واضافت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ان الحكومة عملت خلال عدة اشهر على توزيع الوجبات على تلاميذ الابتدائى والاعدادى والمدارس الرياضية، مشيرة الى انه كان هناك اتفاق امس على مراجعة المنظومة استعدادا للعام الدراسى القادم ومراجعة كل اماكن التخزين فى المحافظات، وحصر اماكن التخزين التى تحتاج الى تطوير.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع